Homeاخبار عربية ودوليةالهباش: الانقسام الفلسطيني حرام ولا بد أن ينتهي اليوم

الهباش: الانقسام الفلسطيني حرام ولا بد أن ينتهي اليوم

رام الله - هوم نيوز

أكد د. محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، أهمية إنهاء الانقسام الداخلي، لمواجهة التحديات التي تواجهها قضيتنا الوطنية الفلسطينية.

وقال الهباش في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع (هوم نيوز) إن “الانقسام الحرام يجب أن ينتهي الآن قبل الغد”، داعيا في الوقت نفسه إلى تحرك عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر السياسة الأمريكية والإسرائيلية الحالية ضد القدس والمسجد الأقصى.

واعتبر أن مشاركة السفير الأمريكي ديفيد فريدمان في افتتاح نفق أسفل سلوان جنوبي المسجد الأقصى “تطور خطير جدا في العدوانية الإسرائيلية والأمريكية على الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية”.

وأضاف مستشار الرئيس عباس : “هذا أمر خطير وننظر إليه بكثير من القلق”، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية شرعت بإجراء اتصالات وتحركات؛ لمطالبة الدول الإسلامية والعربية بموقف صارم تجاه هذه السياسة العدوانية.

كما حذر قاضي قضاة فلسطين، من تحويل الصراع إلى ديني في منطقة الشرق الأوسط، داعيا الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات ومواقف إيجابية حتى لو كانت بسيطة وصغيرة بمواجهة هذه الإجراءات الأمريكية الإسرائيلية.

ولفت الهباش إلى أنه لا يمكن فصل هذه الإجراءات الإسرائيلية، عن قرارات إدارة الرئيس دونالد ترامب، المتعلقة بالقدس واللاجئين ومنظمة التحرير والأموال والمساعدات، مبينا أن “كل هذه حلقات متداخلة في مسلسل جهنمي شيطاني، للمس بحقوقنا وطي صفحة فلسطين”.