Homeالسلايدفلسطين والعراق تتحدان في لوحة صفقة القرن

فلسطين والعراق تتحدان في لوحة صفقة القرن

لوحة صفقة القرن - فيسبوك

كييف - هوم نيوز

انتهى فنانان فلسطيني وعراقي، من رسم لوحة مائية ضخمة، حملت عنوان “صفقة القرن”؛ وذلك تعبيرا عن رفض الخطة الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في رسم اللوحة الضخمة في الأراضي الأوكرانية، كل من، الفنان العالمي فلسطيني الأصل الدكتور جمال بدوان، ع الفنان التشكيلي العراقي عادل أصغر الذي يشتهر بأنه “ملك اللوحات الفنية”.

وسافر الفنان عادل أصغر من بلاده العراق إلى أوكرانيا خصيصا من أجل مشاركة زميله الفلسطيني بدوان، في رسم لوحة “صفقة القرن”؛ المرفوضة من قبل القيادة والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وفي هذا الصدد، فقد نشر الفنان عادل أصغر، صورة للوحة، وعلق عليها : “لوحة صفقة القرن، هذه رسالتنا للعالم”، مضيفا : “هنا تكاتفت الأيادي العربية الفنية وتكلم الضمير وتحركت الفرشاة لتعبر عن رفضها القاطع لهذا المشروع الجائر والمختل”.

وأضاف أصغر : “قام فنان فلسطيني وفنان عراقي على ارض أوكرانيا برسم هذه اللوحة، وهي عبارة عن رسالة من شرفاء الامة للغرب”.

وأشار إلى مشاركة الشاعر العراقي الكبير محمد المحاويلي بقصيدة تنسجم مع موضوع اللوحة وعناصرها، مؤكدا أنه “سوف يلحنها ويؤيدها الفنان العراقي عامر العلي”.

أما الفلسطيني بدوان، فقد أورد تدوينه عبر حسابه في (فيسبوك) حول اللوحة، لكنه أشار إلى أن قصيدة المحاويلي، لحنها وغناها الفنان العراقي الدكتور أحمد الأسطى، فيما سيجري نشرها مع مقطع الفيديو بوقت لاحق.