اخبار عربية ودوليةالسلايد

السفير الفرا يكشف موقف وفعاليات أوروبا الرافضة لورشة البحرين

أكد الدكتور عبد الرحيم الفرا سفير دولة فلسطين في بلجيكا، الثلاثاء، أن الدول الأوروبية ترفض “ورشة البحرين” التي تفتتحها الإدارة الأمريكية في المنامة اليوم، بحضور شخصيات اقتصادية عربية وإسرائيلية، وسط مقاطعة فلسطينية.

وقال الفرا في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع “هوم نيوز” إن “هنالك رفض أوروبي لورشة المنامة”، موضحا أن الشعوب الأوروبية تقف وتؤيد القضية الفلسطينية ولا تقبل صفقة العار. في إشارة إلى “صفقة القرن”.

ووفق السفير الفرا، فإن الاتحاد الأوروبي يؤكد بأن لا حل إلا بحل الدولتين. علما أنه لم تعلن دولا أوروبية بشكل رسمي مشاركتها في الورشة الأمريكية في البحرين.

وحول الفعاليات في بروكسل، ذكر أن “هناك مارثون دراجات هوائية والتي رفع خلالها المشاركون علم فلسطين وأكدوا أنهم ضد ورشة البحرين وصفقة العار”.

وبحسب السفير الفرا، فقد أكد المشاركون في المارثون أن هناك حق للشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، موضحا أن “الأوروبيين فخورين بالقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والذي قال للأمريكان لا لا لن تمر صفقة القرن”.

الجدير ذكره أن منظمة التحرير الفلسطينية قررت عدم المشاركة في “ورشة البحرين”، كونها تعتبرها مؤامرة هدفها تحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى إنسانية واقتصادية، ولكن الدول العربية التي تعتبر مؤثرة قررت المشاركة فيها بتمثل منخفض.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button