اخبار عربية ودوليةالسلايد

فتوح: وفد مصري يلتقي الرئيس عباس اليوم وانتظروا نتائج إيجابية السبت

كشف روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن لقاء مرتقب اليوم الخميس، بين وفد من المخابرات المصرية والقيادة الفلسطينية برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، حول المصالحة مع حماس.

وقال فتوح في تصريحات خاصة بموقع (هوم نيوز) إن الوفد المصري برئاسة الوكيل أيمن بديع سيعقد لقاءات مع القيادة في رام الله، قبل أن يتوجه إلى غزة للقاء قيادة حماس والفصائل الفلسطينية، لمتابعة تطورات ملف إنهاء الانقسام.

ولفت إلى أنه عقد “جلسة عمل مثمرة” مع الجانب المصري مؤخرا، وجرى خلالها الاتفاق على تستأنف مصر مساعيها من اجل أنهاء الانقسام، معبرا عن أمله بأن تغلب حماس والجهاد الإسلامي لغة المنطق والعقل، لمواجهة صفقة القرن بموقف فلسطيني موحد.

وشكر فتوح، مصر لجهدها الذي يشكل رافعة في سبيل إنهاء الانقسام، مضيفا : “نرحب بهذه المساعي الطيبة والبناءة ونؤكد كانت بيننا جلسة ناجحة ونتمنى ان تجد صداها على الأرض”.

وفي إطار آخر، ذكر فتوح أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح السبت المقبل، كونه يأتي قبل أيام من “مؤتمر البحرين” الذي يعقده البيت الأبيض حول الجزء الاقتصادي من “صفقة القرن”.

وقال : “هذا الاجتماع، ليكون لنا في اللجنة المركزية، مجموعة إجراءات وقرارات ميدانية (..) انتظروا منه نتائج إيجابية تقوم بالموقف الجدي والمتصدي لصفقة القرن”.

وختم فتوح حديثه قائلا : “نحن أصحاب القضية، وكل الذين سيهرولون إلى مؤتمر المنامة التي مصيرها الفشل، لن ينفعهم ذلك؛ كون الورشة والصفقة ولدت ميتة، ولن نحضر، ولا نستبدل موقف الأرض مقابل السلام، بالازدهار مقابل السلام مطلقا، ولا يجب الرهان على إسرائيل”.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button