Homeاخبار عربية ودوليةفتوح: وفد مصري يلتقي الرئيس عباس اليوم وانتظروا نتائج إيجابية السبت

فتوح: وفد مصري يلتقي الرئيس عباس اليوم وانتظروا نتائج إيجابية السبت

روحي فتوح

رام الله - هوم نيوز

كشف روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن لقاء مرتقب اليوم الخميس، بين وفد من المخابرات المصرية والقيادة الفلسطينية برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، حول المصالحة مع حماس.

وقال فتوح في تصريحات خاصة بموقع (هوم نيوز) إن الوفد المصري برئاسة الوكيل أيمن بديع سيعقد لقاءات مع القيادة في رام الله، قبل أن يتوجه إلى غزة للقاء قيادة حماس والفصائل الفلسطينية، لمتابعة تطورات ملف إنهاء الانقسام.

ولفت إلى أنه عقد “جلسة عمل مثمرة” مع الجانب المصري مؤخرا، وجرى خلالها الاتفاق على تستأنف مصر مساعيها من اجل أنهاء الانقسام، معبرا عن أمله بأن تغلب حماس والجهاد الإسلامي لغة المنطق والعقل، لمواجهة صفقة القرن بموقف فلسطيني موحد.

وشكر فتوح، مصر لجهدها الذي يشكل رافعة في سبيل إنهاء الانقسام، مضيفا : “نرحب بهذه المساعي الطيبة والبناءة ونؤكد كانت بيننا جلسة ناجحة ونتمنى ان تجد صداها على الأرض”.

وفي إطار آخر، ذكر فتوح أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح السبت المقبل، كونه يأتي قبل أيام من “مؤتمر البحرين” الذي يعقده البيت الأبيض حول الجزء الاقتصادي من “صفقة القرن”.

وقال : “هذا الاجتماع، ليكون لنا في اللجنة المركزية، مجموعة إجراءات وقرارات ميدانية (..) انتظروا منه نتائج إيجابية تقوم بالموقف الجدي والمتصدي لصفقة القرن”.

وختم فتوح حديثه قائلا : “نحن أصحاب القضية، وكل الذين سيهرولون إلى مؤتمر المنامة التي مصيرها الفشل، لن ينفعهم ذلك؛ كون الورشة والصفقة ولدت ميتة، ولن نحضر، ولا نستبدل موقف الأرض مقابل السلام، بالازدهار مقابل السلام مطلقا، ولا يجب الرهان على إسرائيل”.