اخبار عربية ودوليةالسلايد

معاريف: غزة تسير باتجاه التصعيد ولا تقدم سياسي في الأفق

قالت صحيفة إسرائيلية، يوم السبت، إن الطريق مع قطاع غزة في الوقت الحالي يؤدي إلى اتجاه واحد، موضحة أنه يتمثل في التصعيد؛ في ظل تصاعد مسيرات العودة.

وأضافت صحيفة “معاريف” أن “هناك تصاعد للمواجهات عند السياج الفاصل، فيما ستعود الحرائق بعد انتهاء الأمطار”.

ولفتت إلى وجود جدل حول سياسة الحكومة ضد قطاع غزة، حيث يتعرض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للهجوم من اليمين والوسط وينظر إليه على أنه ضعيف في مواجهة حماس.

وذكرت أنه بعد 10 أشهر من “العنف” لا يوجد أي تقدم سياسي في الأفق، مستطردة : “يبدو أن كلا الطرفين يعتقدان أن تسوية جديدة لن تتحقق إلا بعد مواجهة عسكرية”.

وأوضحت أن إسرائيل تهتم في هذه الأثناء بشراء الوقت والهدوء، وترد على بعض الأحداث بصورة مقيدة وتحرص على عدم رفع وتيرة الرد بشكل كبير أو تنفيذ اغتيالات.

وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية أيضا تمتنع عن اتخاذ القرارات ولا توفر بديلاً سياسيًا أو عسكريًا، معتبرة أن من يتحكم ويحدد وتيرة الأحداث هي المنظمات في قطاع غزة.

وكشفت أنه “في ضوء إمكانية المواجهة العسكرية، يقوم الجيش الإسرائيلي بتسريع تحضيراته عن طريق وضع خطط تشغيلية وتدريب القوات البرية على المناورة وتحديث وتعبئة بنك الأهداف وشراء المعدات القتالية وتحسين الأوامر التشغيلية”.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button