اقتصادالسلايد

إتلاف 48 كيلو غرام “شاورما” ضارة في قطاع غزة

أتلفت الطواقم الصحية والتموينية المختصة في غزة، قرابة ثمانية وأربعين كيلو غرام من لحوم “الشاورما” الفاسدة خلال جولة لأطقمها في القطاع.

وقالت الإدارة العامة للرعاية الأولية “الطب الوقائي ومراقبة الأغذية” في تصريحٍ صحفي أوردته عبر “فيسبوك” إنه تم ضبط وإتلاف “الشاورما” بالتعاون مع مباحث التموين في مدينة غزة.

وذكرت الإدارة العامة أن صاحب المطعم قام بتخزينها وهي مشوية، موضحة أن ذلك يعد مخالفة واضحة للقانون، حيث يخزن السيخ مشويا ليخلط بآخر جديد، الأمر الذي قد يسبب مشاكل صحية للمستهلك.

وفي سياقٍ متصل، أضافت الإدارة العامة أن أطقمها ضبطت أيضا 91 كيلو غرام “صدر حبش” لدى أحد المذابح في غزة، وذلك بالتعاون مع المفتشين في بلدية غزة ومباحث التموين.

وأشارت إلى أنه تبين من خلال الفحص، وجود آثار حقن المضاد الحيوي على اللحوم، منوهة إلى أنه سيجري تحويل ملف المذبح إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وأكدت استمرار حملاتها في قطاع غزة؛ من أجل ضمان وصول الغذاء سليما لأبناء شعبنا، مشيدة بأصحاب المطاعم الملتزمين بتقديم الأغذية جيدا دون أي مخالفة للمواطنين الفلسطينيين.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في سياق العديد من الحملات التي تقوم بها الطواقم التفتيشية في قطاع غزة؛ حرصا على سلامة المواطنين، خاصة في ظل زيادة الطلب على اللحوم والشاورما بموسم الأعياد الذي انقضى مؤخرا.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button