اخبار عربية ودوليةالسلايد

هذا ما أبلغه نتنياهو لوزير خارجية عمان خلال مؤتمر وارسو

أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي برسالة هامة تتعلق بتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، إن نتنياهو قال لوزير الخارجية العماني بعد انتهاء اجتماع بينهما في وارسو: كثير من دول المنطقة تسلك الطريق العماني وتطبع العلاقات مع “إسرائيل” حتى أولئك الموجودين هنا اليوم في المؤتمر.

ورد بن علوي على نتنياهو قائلا:” هذه رؤية جديدة ومهمة للمستقبل، لقد عانى الناس في الشرق الأوسط كثيرا لأنهم بقوا في الماضي وهذا هو عصر جديد من أجل ازدهار جميع الشعوب”.

يذكر أن مؤتمر وارسو انطلق اليوم في بولندا بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية لبحث الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط وسبل مواجهة إيران.

وأعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعتها لمؤتمر وارسو، مؤكدة أن الوسيط الأمريكي لم يعد مؤهلا لرعاية عملية السلام مع إسرائيل.

وتشهد العلاقات الأمريكية الفلسطينية حالة من القطيعة منذ إعلان الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وما أعقبه من قطع واشنطن لجميع المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button