اخبار عربية ودولية

لجنة أطباء السودان المركزية تصدر تنويها خطيرا للمتظاهرين

أصدرت لجنة أطباء السودان المركزية، يوم الخميس، تنويها خطيرا للمتظاهرين، محذرة من وجود أعضاء غير منتسبين لها في ساحة الاعتصام.

وقالت لجنة الأطباء عبر (تويتر) إن “هناك عناصر غير منتمية للحقل الصحي وأخرى لا تمت لأجسام الأطباء بصلة ولا بتنسيقية الكوادر الطبية في عدد من العيادات الميدانية في ساحة الاعتصام”.

وأعلنت عن التزامها ومسؤوليتها مع الأجسام الطبية الأخرى “نقابة أطباء السودان وتنسيقية الكوادر الطبية” عن العيادتين المركزيتين، وهن (عيادة مبنى الكهرباء، وعيادة كلية الأشعة).

وأضافت اللجنة : “بهذا فإننا نخلي مسؤوليتنا عن جميع العيادات الأخرى المنتشرة في ميدان الاعتصام بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة”.

ووجهت فرق التأمين بالسماح للكوادر المختلفة ولأفرادها بالدخول للعيادات بعد إبراز ما يثبت، داعية الكوادر الطبية والصحية على التعاون وحمل إثبات المهنة حفظاً للأمن واستمرارية العملية العلاجية.

وختمت لجنة أطباء السودان قائلة : “نرجو من الثوار التبليغ الفوري للطبيب المسئول عن أي سلوك مريب أو عند أي اشتباه في شخص يتعامل بأدوية غريبة وسط الثوار”.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات لا تزال متواصلة في مختلف الولايات السودانية، وذلك في وقت يتفاوض المجلس الانتقالي العسكري مع إعلان قوى الحرية والتغيير حول انتقال السلطة إلى حكومة مدنية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button