الرئيسيةاقتصادفلسطين تتجه لاستيراد الطاقة من الأردن بديلا عن إسرائيل

فلسطين تتجه لاستيراد الطاقة من الأردن بديلا عن إسرائيل

ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية

رام الله - هوم نيوز

أعلن ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، يوم الخميس، عن قرب التوصل لاتفاق لاستيراد الطاقة من المملكة الأردنية الهاشمية بدلا من إسرائيل.

وقال ملحم إنه “سيكون هناك اتفاق لزيادة كمية الكهرباء المستوردة من الأردن” وذلك قبل نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار إلى أنه عقد لقاء مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، لافتا إلى أنه جرى الاتفاق على عقد لقاء موسع بين الجانبين الفلسطيني والأردني.

ووفق ملحم، فإن فلسطين تتجه إلى استيراد الطاقة من الأردن بدلا عن إسرائيل؛ بناء على توجيهات من الرئيس محمود عباس، لتنويع مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد.

وذكر أنه لم يتم الاتفاق بعد على تفاصيل وكميات الطاقة التي سيتم استيرادها قريبا من الأردن، مبينا أن أي كمية سيجري جلبها ستكون فاتحة لاستيراد كميات إضافية.

ونوه إلى أنه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية أردنية مشتركة؛ من أجل التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن قبل تاريخ 20 مايو المقبل.

وأكد ملحم عدم وجود أي قيود على الجانب الفلسطيني لاستيراد الطاقة من أي مكان، منوها إلى مساعي سلطة الطاقة لزيادة الكميات المستوردة محليا عبر الطاقة الشمسية عن 6% حاليا.

حسام ابو كويك
مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.