اخبار عربية ودولية

القانوع يكشف تفاصيل التفاهمات ومصير المنح القطرية ومسيرات العودة

كشف عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس، مساء يوم الخميس، عن بدء تنفيذ تفاهمات كسر الحصار التي جرى التوصل إليها مؤخرا مع الاحتلال، بجهود مصرية وأممية وقطرية.

وقال القانوع في تصريحٍ صحفي أورده عبر (تويتر) إن التفاهمات بدأت بتوسيع مساحة الصيد 15 ميلا وتوفير منحة مالية لتشغيل 20 ألف مواطن في قطاع غزة.

وذكر أنه تم أيضا وفق التفاهمات رفع الحظر الإسرائيلي عن دخول 80 صنفا إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بالإضافة إلى استمرار منحة الكهرباء الممولة من قطر.

وأكد المتحدث باسم حماس، استمرار مشروع مساعدة الأسر الفقيرة في قطاع غزة الممول من دولة قطر، مثمنا في هذا السياق دور قطر “أكثر الدول دعما للمشاريع وتغطيتها”.

وأضاف أن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة حتى تحقق أهدافها بالكامل، لافتا إلى أن التفاهمات تُطبق حاليا بالتدريج وجدول زمني واضح.

وشدد القانوع على أن تفاهمات التهدئة هي نتاج تضحيات شعبنا بقطاع غزة في مسيرات العودة، نافية أن يكون لها أي ثمن سياسي.

تجدر الإشارة إلى أن جهودا مصرية وأممية وقطرية أثمرت مؤخرا عن التوصل إلى تفاهمات مع الفصائل في غزة للتخفيف من حدة الحصار المفروض على القطاع مقابل وقف الأدوات الخشنة في مسيرات العودة المتواصلة منذ يوم 30 مارس 2018.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button