اقتصاد

أبو شهلا: يجب رفع الحد الأدنى لأجور عمال فلسطين 70 شيكلا

أكد مأمون أبو شهلا وزير العمل في حكومة تسيير الأعمال، يوم الخميس، أن لجنة مختصة توصلت إلى ضرورة زيادة الحد الأدنى لأجور العمال في فلسطين “قطاع غزة والضفة الغربية”.

وقال أبو شهلا في حديث عبر إذاعة صوت فلسطين، تابعه (هوم نيوز) : “اتفقنا مع منظمة العمل الدولية على دراسة موضوع الحد الأدنى للأجور، للوصول إلى أفضل ما يناسبنا في هذا الملف”.

وأوضح أنه تم تشكيل فريق وطنية بمشاركة 3 أطراف، هم العمال وأصحاب العمل والحكومة، فيما انبثق عنها لاحقا لجان مهمتها دراسة ظروف العمال والحالة الاقتصادية في فلسطين والوصول لأنسب منظومة بين العامل وصاحب العمل.

وأضاف : “هناك استحقاق قانوني حسب قانون العمل بإعادة النظر بين حين لآخر بمعدل الاجور، وأوضاع المواطنين في غزة والضفة تزداد صعوبة”.

وتابع : “وجدنا أن هناك زيادة في تكاليف المعيشة، وأنه يجب أن يرتفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 70 شيكلا للعامل”، لافتا إلى أن الحد الأدنى حاليا هو 1400 شيكل شهريا.

وذكر أبو شهلا أنه “يجري الآن دراسة الموضوع بلجان مختصة من كل الأطراف لنصل إلى صيغة نهائية متفق عليها”، داعيا الجميع لتقديم وجهة نظرهم عبر التواصل مع وزارة العمل.

وفي سياقٍ متصل، لفت وزير العمل إلى تشكيل فريق وطني آخر، بهدف تنقيح وتعديل قانون العمل الفلسطيني الذي هو موجود بنفس الصيغة منذ عام 2000.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button