الرئيسيةاخبار عربية ودوليةالأحمد: أصبحنا في اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

الأحمد: أصبحنا في اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد

رام الله - هوم نيوز

ذكر عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، التنفيذية لمنظمة التحرير، يوم الخميس، أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد اشتية.

وقال الأحمد في تصريحات تابعها (هوم نيوز) عبر إذاعة صوت فلسطين : “أصبحنا باللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة”، لافتا إلى أن هناك العديد من الفصائل والشخصيات الوطنية أبلغت بموافقتها على المشاركة.

وأضاف : “الدكتور محمد اشتية في اللمسات الأخيرة في التشاور مع من سيشارك من حركة فتح والكفاءات المستقلة”، منوها إلى أن الجبهتين الشعبية والديمقراطية لن تشاركان في الحكومة.

وتابع : “سيكون هناك حكومة تتصف بمشاركة فصائلية مع مراعاة مهمة للكفاءة والمهنية”،

وحول صفقة القرن، أوضح الأحمد أن أمريكا وإسرائيل تنفذانها على الأرض، لكنهما اختاروا تواريخ وطنية وعاطفية بالنسبة للفلسطينيين.

ونوه الأحمد إلى أن الإدارة الأمريكية تضغط على دول عربية لجرها للتعامل مع صفقة القرن “التي هي حل اقتصادي للصراع بالنسبة للفلسطينيين والمنطقة العربية بأكملها”.

وبشأن تفاهمات التهدئة بين حماس وإسرائيل، أكد الأحمد أن حماس تحاول عرض نفسها كبديل عن منظمة التحرير عبر اتفاقها مع إسرائيل، مبينا أن ما تطالب به حاليا موجود باتفاق سابق مع الاحتلال وُقع عام 2014.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.