السلايد

العوض يعقب على بيان التجمع الديمقراطي حول اجراء الانتخابات

أصدر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب  الفلسطيني، يوم الاحد، تعقيبا حول البيان الذي صدر أمس باسم التجمع الديمقراطي بشأن اجراء الانتخابات.

وقال العوض في تصريح صحفي، إن البيان الصادر أمس باسم التجمع الديمقراطي، ويرهن اجراء الانتخابات الشاملة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، لا ينسجم مع موقف حزب الشعب  الفلسطيني.

وأضاف العوض أن حزب الشعب يعتبر الانتخابات الشاملة استحقاق لا يجوز ان ترتهن بأية اشتراطات خاصة  وأن  تحت مسؤولية لجنة الانتخابات العامة، كما و لتنفيذ ما  اتفق عليه بهذا الشأن في القاهرة ٢٢-١١-٢٠١٧.

يذكر أن المحكمة الدستورية اتخذت مؤخرا قرارا يقضي بحل المجلس التشريعي واجراء الانتخابات البرلمانية الفلسطينية خلال 6 اشهر.

ومن المقرر أن تجري لجنة الانتخابات زيارة إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة لعقد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية وحركة حماس حول اجراء الانتخابات.

يذكر أن اخر انتخابات تشريعية في فلسطين أجريت عام 2006 وفازت حينها حركة حماس بالأغلبية.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button