الرئيسيةاخبار عربية ودوليةحركة فتح تعقب على التقرير الأممي حول الانتهاكات الإسرائيلية

حركة فتح تعقب على التقرير الأممي حول الانتهاكات الإسرائيلية

عاطف أبو سيف المتحدث باسم فتح

غزة - هوم نيوز

أصدرت حركة فتح، مساء يوم الخميس، تعقيبا على التقرير الاممي بشأن الانتهاكات الإسرائيلي، بحق المتظاهرين السلمين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقالت حركة فتح على لسان المتحدث الرسمى باسمها عاطف أبو سيف في تصريح صحفي انه على المجتمع الدولى ان ينتقل من الادانة الي المحلسبة والعقاب.

وأضاف: ما جاء في بيان لجنة التحقيق الاولي دلالة جديدة على بشاعة الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق ابناء شعبنا من قتل متعمد واطلاق نار مميت واستهداف للمدنين والاطفال والشيوخ والطواقم الطبية والاعلامية ومنع المصايين من السفر لتلقي العلاج.

وتابع:  يشكل التقرير وثيقة هامة تجاه محاسبة دولة الاحتلال وقادتها على ما يرتكبونه بحق شعبنا الاعزل من جرائم ترتقي كما قال التقرير إلى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وثمنت الحركة الجهد الذي قام به فريق المحققين رغم منع سلطات الاحتلال له من دخول قطاع غزة في محاولة للتغطية على جرائمها مطالبة المجتمع الدولي بالانتقال من الادانة الي المعاقبة والمحاسبة.

وقال أبو سيف: لقد دأبت دولة الاحتلال على التمرد على القانون الدولي وضرب عرض الحائط كل القرارات الاممية دون ان تتخذ المؤسسات الدولية اي اجراء عقابي انفاذا للقانون واعمالا للحق.

وشدد على أن ذلك يتطلب وقوف المجتمع الدولي تجاه مسؤولياته وواجباته في حماية للمدنين العزل والمتظاهرين السلميين.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.