Homeاخبار عربية ودوليةمصر تفرج عن المختطفين الأربعة من حماس في غزة

مصر تفرج عن المختطفين الأربعة من حماس في غزة

غزة - هوم نيوز

أفرجت السلطات المصرية، مساء يوم الخميس، عن أربعة أشخاص من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فيما عادوا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة “هوم نيوز” ان مصر افرجت عن الشبان المختطفين الأربعة “عبد الله أبو الجبين، وحسين الزبدة، وياسر زنون، وعبد الدايم أبو لبدة”، مشيرة إلى أنهم وصلوا غزة عبر معبر رفح برفقة أربعة معتقلين آخرين.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم أيضا إطلاق سراح المعتقلين في السجون المصرية، وسيم أبو رجيلة وعبد الرحمن الزاملي وعبد العزيز ابو ختلة وسالم شيخ العيد، موضحا أنهم من حركة حماس.

وكان في استقبال الشبان الثمانية في معبر رفح جنوب قطاع غزة، قيادة حركة حماس وعدد من كوادرها والعشرات من المواطنين والشخصيات الاعتبارية والفصائلية.

وفي كلمة له بمنزله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، رحب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالشبان الأربعين وبعودتهم سالمين إلى أرض قطاع غزة، بعد احتجاز أكثر من خمس أعوام، مشيدا بعمق العلاقة الثنائية بين حركة حماس وجمهورية مصر العربية.

وأشار هنية إلى أن ذلك تم نتيجة للجهود الأخيرة التي قام بها برفقة وفد حماس من الأشقاء في جمهورية مصر، لافتا إلى أن الزيارة التي أجراها مؤخرا الى القاهرة كانت مهمة واستراتيجية.