اخبار عربية ودولية

نتنياهو يعقب على تقرير لجنة الأمم المتحدة حول تظاهرات غزة

عقب بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، يوم الخميس، على التقرير الذي أصدرته لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، حول الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية، خاصة ضد تظاهرات قطاع غزة.

وقال نتنياهو في تصريح عبر قناة “ريشت كان” ترجمته وكالة “هوم نيوز” إن “إسرائيل ترفض قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي جملة وتفصيلا”.

وأضاف : “مجلس حقوق الإنسان سجل أرقاما قياسية جديدة بما يتعلق بالنفاق وبالأكاذيب، وهو يعمل بناءً على كراهية مهووسة لإسرائيل”، مؤكدا أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.

وتابع نتنياهو إن حماس هي من أطلقت صواريخ على المواطنين الإسرائيليين وألقت العبوات الناسفة ونفذت عمليات تخريبية أثناء المظاهرات العنيفة التي تم القيام بها على السياج الحدودي.

وشدد على أن إسرائيل لن تسمح لحركة حماس بالمس بالسيادة الإسرائيلية وبمواطنيها، وستحافظ على حقها في الدفاع عن النفس.

وأردف نتنياهو قائلا : “جنود جيش الدفاع الإسرائيلي سيستمرون في الدفاع بكل حزم على المواطنين الإسرائيليين من الهجمات التي تشنها حماس والتنظيمات الإرهابية التي تمول من قبل إيران التي تعلن اعتزامها تدمير إسرائيل”. وفق تعبيره.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button