اخبار عربية ودولية

الاحتلال يصدر توجيهات جديدة لحماية سكان غلاف غزة

أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، توجيهات حماية جديدة لسكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، والتي تعرف إعلاميا باسم “غلاف غزة”، وذلك على خلفية تهديد الصواريخ.

وكشف موقع (واللا) العبري عن تعليمات جديدة أصدرتها الجبهة الداخلية لسكان غلاف غزة، بضرورة بناء غرف محصنة بجدران أكثر سمكا، مماثلة لتلك الموجودة في المدارس.

وأوضح الموقع العبري أن الغرف المحصنة الجديدة يجب أن تكون بارتفاع 40 سم.

ولفت الموقع إلى أن “هذه التوجيهات الجديدة تأتي على خلفية الجهود المتواصلة التي تبذلها المنظمات الفلسطينية في غزة لتحسين الصواريخ وقذائف الهاون وزيادة التهديدات في المنطقة”.

وأسدلت المقاومة الفلسطينية في غزة، الستار مؤخرا عن امتلاكها صواريخ شديدة الدقة والتفجير، كان آخرها إعلان سرايا القدس بأنه بات لديها قذائف صاروخية قادرة على ضرب أي هدف وبأي مكان سواء كان ثابتا أو متحركا.

ويتخوف الاحتلال الإسرائيلي من نشوب حرب جديدة مع قطاع غزة في الفترة التي تسبق انتخابات “الكنيست”، لذا يجري منذ أيام سلسلة تدريبات ومناورات تحاكي أساليب القتال ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button