اقتصادالسلايد

كشف تفاصيل صرف رواتب موظفي غزة والضفة عن شهر مارس

كشفت مصادر مُطلعة، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية عن شهر مارس القادم.

وقالت المصادر لوكالة “هوم نيوز” إنه سيتم صرف رواتب الموظفين عن شهر مارس 2019 يوم 5 مارس القادم في جميع البنوك بالضفة الغربية وقطاع غزة، بنسب متفاوتة.

وأوضحت أن الموظفين أصحاب الرواتب العالية لن يتقاضوا 100% من قيمة الراتب الأساس، فيما سيدفع من بقية الرواتب 80% كحد أعلى.

وبشأن رواتب موظفي غزة، فقد بينت المصادر أنها ستصرف كما في شهر يناير، أي بنسبة 75% للموظفين العاملين، وبنسبة 50% للتقاعد المالي والإداري.

ولفتت المصادر المطلعة أنه سيتم صرف راتب كامل لجميع الموظفين المتقاعدين في المحافظات الجنوبية، داعية إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والأخبار المزورة.

وتأتي هذه التطورات، في ظل أزمة مالية مبكرة تعيشها السلطة الفلسطينية؛ جراء اقتطاع السلطات الإسرائيلية أكثر من نصف مليار شيكل من أموال الضرائب “المقاصة”، والتي تصرف كرواتب لصالح أسر الشهداء والأسرى والجرحى.

وكانت القيادة الفلسطينية قد أعلنت عن رفضها الحصول على جميع أموال الضرائب من إسرائيل، حال خصمت من المقاصة، مشيرة إلى أن رواتب الموظفين سوف تتأثر.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button