اخبار عربية ودولية

 المطران حنا: قلقون إزاء ازدياد العنف وجرائم القتل بالداخل المحتل

عبّر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، يوم الإثنين، عن قلقه إزاء الازدياد الملحوظ لظاهرة العنف وجرائم القتل في أراضي 48.

وقال المطران حنا خلال استقباله وفدا من الداخل المحتل إن “ظاهرة العنف المستشري في مجتمعنا هناك يجب أن تجعلنا جميعا كرجال دين وكشخصيات اعتبارية أن نفكر معا وسويا، كيف نعمل”.

وشدد على أنه لا يجوز الصمت أمام العنف والجرائم المروعة الموجودة في أكثر من بلدة ومدينة بالداخل.

وأضاف المطران حنا أن “العنف وجرائم القتل ليست قدرا، بل هي ظاهرة تحتاج إلى مواجهة ومعالجة”.

وذكر أن مواجهة هذه الظاهرة يجب أن تكون أولا وقبل كل شيء، ثقافية وفكرية من خلال دور العبادة والمدارس والمؤسسات التعليمية وبكافة مستوياتها .

واعتبر أن هذه الظاهرة خطيرة وتمس السلم الأهلي، مشيرا إلى أنه “لا يجوز اللجوء للعنف والقتل بهدف تصفية الحسابات، فالانتقام والجرائم والقتل لا تحل أية مشكلة بل تفاقمها وتعقدها”.

وحسب المطران حنا، فإن أية مشكلة موجودة في مجتمعنا مهما كانت كبيرة ام صغيرة يمكن أن تُحل من خلال تدخل رجال الإصلاح والحوار والروح الطيبة والتفاهم والمحبة والأخوة التي يجب أن تكون قائمة في مجتمعاتنا.

وأكد رفض كل الأدنيان، القتل والجرائم، لافتا إلى أنه “لا يجوز القبول بهذه الحالة، فكل جريمة تؤدي لأخرى، ويجب العمل على حقن الدماء ووضع حد لهذه الظاهرة المأساوية التي راح ضحيتها حتى الآن عشرات من أبناءنا وشبابنا وشاباتنا”.

وتابع : “لا لظاهرة العنف، هذا ليس شعارا فحسب إنما ثقافة يجب أن يتم تكريسها في كافة المؤسسات والهيئات الاجتماعية والتعليمية والتربوية في بلادنا ومجتمعنا”.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button