منوعات

كوشنر يكشف سبب الحفاظ على سرية تفاصيل صفقة القرن

كشف جارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الإثنين، عن سبب الحفاظ على سرية الكثير من التفاصيل حول خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين “صفقة القرن”.

وقال كوشنير في حديث خاص مع قناة سكاي نيوز عربية إن سبب الحفاظ على سرية تفاصيل خطة السلام، يعود إلى أن خروج أي معلومات حولها قبل نضوجها، يؤدي إلى هرب السياسيين، معتبرا أهمية هذه الخطوة.

وذكر كوشنير أنه وفريق صفقة القرن حاولوا خلال الفترة الاضية، صياغة حلول واقعية وعادلة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، من أجل توفير حياة أفضل لجميع المواطنين.

ووصف كوشنير خطة السلام بأنها معمقة، رافضا الحديث عن تفاصيلها، مؤكدا أهمية قضايا الوضع النهائي وأن يكون الحل وسط بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبشأن غزة، أكد وجود فصل جغرافي بينها والضفة الغربية، زاعما أن الإدارة الأمريكية تود أن ترى قيادة واحدة موحدة، وأن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى حكومة غير فاسدة وتتيح له الفرص الأفضل.

يذكر أن كوشنير ومعه فريق خطة السلام بدأوا جولة إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تشمل 7 دول عربية؛ من أجل وضع الخطوط النهائية قبل إعلان صفقة القرن بعد إسدال الستار عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button