اقتصادالسلايد

العطاري يوضح حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن في الضفة الغربية

أعلن رياض العطاري وزير الزراعة الفلسطينية، يوم الخميس، عن عدم صحة ما يتم تداوله بشأن ارتفاع أسعار الدواجن في أسواق الضفة الغربية.

وقال العطاري في تصريحات تابعها موقع “هوم نيوز” عبر إذاعة صوت فلسطين إنه “لا صحة إطلاقا لوجود ارتفاع في أسعار الدجاج للمستهلكين في الضفة الغربية”.

ووفق العطاري، فإن كيلو الدجاج لدى التاجر أو المزارع في الضفة الغربية لا يزيد عن 9.5 شيكلا، في حين يباع للمواطنين بمبلغ يتراوح ما بين 13 إلى 14 شيكلا.

وأضاف وزير الزراعة : “لسنا الطرف المخول فيما يتعلق بتحديد الأسعار، إنما نحن نعطي أسعارا استرشادية”، موضحا أن وزارة الاقتصاد هي الجهة السيادية بهذا الموضوع.

وأكد أن هذا العام سيكون مريحا من حيث الأسعار لكلا الطرفين سواء المنتج أو المستهلك، مشيرًا إلى خطوات وقائية اتخذتها وزارة الزراعة في سبيل ذلك.

وذكر أن وزارته اتخذت خطوات وقائية لضمان عدم ارتفاع أسعار الدجاج، مبينا أنها أعطت تعليمات “للمفاقس” بزيادة كمية الإنتاج من 900 ألف أسبوعيا إلى 1 مليون و250 ألف في شهر رمضان.

وفي سياق متصل، كشف العطاري أن وزير الاقتصاد الوطني طرح خلال اجتماع الحكومة الأخير، قضية الرقابة على العمل.

وشدد على أن “كل من يخالف سيكون هناك إجراءات”، مستطردا : “ليس لدينا توجه بعقاب المواطنين إنما تقديم الإرشادات للمنتجين والمستهلكين والتجار”.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button