اخبار عربية ودولية

فلسطين توجه كلمة هامة في مؤتمر الأحزاب الاشتراكية الدولية الاوروبية

وجهت فلسطين كلمة هامة في مؤتمر الأحزاب الاشتراكية الدولية الاوروبية والذي انتهت أعماله أمس، وتم من خلاله دعوة كافة الأحزاب المشاركة لدعم الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك انطلاقا من الموقف الثابت والمبدأي لهذه الأحزاب الرامي لمواجهة التطرف والعنصرية استنادا لواجب أوروبا في حماية حل الدولتين وانقاذ عملية السلام.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين هذا المؤتمر بمثابة تظاهرة سياسية ضخمة شاركت فيها كافة الأحزاب الاشتراكية الديموقراطية في أوروبا.

وبين مجدلاني أن فلسطين كانت الطرف الوحيد غير الأوروبي المدعو إلى هذا المؤتمر.

وفي سياق منفصل – ثمّن مجدلاني موقف الاتحاد الأوروبي الحازم والواضح حيال قرار حكومة الاحتلال اقتطاع جزء من أموال المقاصة، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات أكثر عملية وملموسة لتطوير هذا الموقف.

وشدد مجدلاني على أن رفض القيادة والرئيس محمود عباس للقرار الاسرائيلي سيخلق عقبة قانونية أمام تطبيقه ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على كافة المستويات الدولية خاصة أمام الدول الراعية لاتفاقية باريس الاقتصادية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن التحرك لمواجهة هذا القرار ومحاصرته وإفشاله يتم بالعمل على أكثر من جبهة وأن رفض القيادة له وعدم التعاطي به يؤكد من حيث المبدأ عدم الاعتراف بالولاية القانونية والسياسية لإسرائيل.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button