اخبار عربية ودولية

فهمي الزعارير: الخليل مستهدفة بالتهويد منذ أربعة عقود

قال فهمي الزعارير نائب أمين سر المجلس الاستشاري في حركة فتح، عضو المجلس المركزي، إن معركة تهويد الحي التاريخي في الخليل، البلدة القديمة ومحيطها قد بدأت منذ زمن طويل.

وأكد الزعارير في تصريح صحفي أن إنهاء مهمة المراقبين الدوليين، بمثابة إشارة صريحة للمستوطنين بتسعير هجماتهم فيها.

وأوضح عضو المجلس المركزي الفلسطيني أن العربدة والهجمات التي يصعدها المستعمرون المستوطنون في قلب المدينة تأتي في سياق الأطماع الإسرائيلية في المدينة.

وأضاف : “يأتي ذلك، كمحاولة ترويع المواطنين في تل الرميدة، وسكان شارع الشهداء، والشلالة، والمواطنين الصامدين في قلب البلدة القديمة، دون أي رادع أو شاهد دولي”.

وأشار إلى أن معركة الاستيلاء على قلب المدينة قد تجاوزت أربعة عقود، مستدركا : “لكن صمود المواطنين الفلسطينيين وثباتهم، هو الذي أبقى المدينة عصية برغم كل الاعتقالات والتنكيل والتضييق على حياتهم اليومية”.

ودعا الزعارير إلى التضامن مع سكان تلك الأحياء الفلسطينية، وتعزيز صمودهم كأولوية على أجندة السلطة الوطنية.

وتابع إن الاستيطان إلى زوال حتمي والشعب الفلسطيني باق وثابت على أرضة، لكن العار يلاحق النظام الدولي وهيئاته المختصة، التي لم تستطع أن تنفذ الشرعية الدولية في كل ما يتصل بالقضية الوطنية الفلسطينية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button