اخبار عربية ودولية

فتح تعلق على دعوة حماس لمسيرات ضد الرئيس عباس في غزة

علقت حركة فتح يوم السبت، على دعوة حركة حماس لأنصارها في قطاع غزة، الخروج في مسيرات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنه “في الوقت الذي تشتد فيه الهجمة الإسرائيلية الأمريكية ضد القيادة الفلسطينية، حماس تدعو إلى مسيرات في غزة ضد الرئيس محمود عباس”.

وتساءل الشيخ وهو رئيس الهيئة العامة للشئون المدنية في تغريده عبر (تويتر) : “هل هذه صدفة؟! أم انزلاق وتساوق مع المؤامرة”. في إشارة إلى الإجراءات العقابية الأمريكية بحق القيادة والسياسات الإسرائيلية المستمرة للتضييق عليها.

يشار إلى أن نواب حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، طالبوا قبل يومين بمحاكمة الرئيس عباس؛ بسبب ارتكابه ما وصفوها بالجرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة، داعين إلى الخروج بمسيرات في شوارع القطاع؛ للمطالبة برحيله عن منصبه.

وتوسع الفارق بين حركتي فتح وحماس، وازداد التوتر في أعقاب فشل حوار الفصائل الفلسطينية في موسكو حول المصالحة ومواجهة التحديات المتمثلة في صفقة القرن الأمريكي، والذي جاء بعد قرار المحكمة الدستورية حل المجلس التشريعي والدعوة إلى انتخابات برلمانية خلال ستة أشهر من تاريخه.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button