اخبار عربية ودوليةالسلايد

الصالحي يكشف: الرئيس عباس يترأس اجتماعا للجنة تنفيذ قرارات المركزي

كشف بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأربعاء، عن اجتماع مرتقب اليوم للجنة المشكلة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، في رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال الصالحي في تصريح صحفي إن الاجتماع سيبحث العديد من القضايا وعلى رأسها ما يتعلق بقرار حكومة الاحتلال اقتطاع مبالغ مالية من أموال المقاصة والخطوات اللاحقة التي قد تتخذها القيادة الفلسطينية.

وأوضح الصالحي أن الرد السياسي على اقتطاع إسرائيل أموال من المقاصة هو قرار الرئيس عباس بعدم استلام أموال المقاصة بالكامل.

ودعا الصالحي لمقاطعة البضائع الإسرائيلية وتنظيف السوق الفلسطينية منها وإمهال التجار مدة أسبوعين للتخلص من هذه المنتجات، مشددا على أن المطلوب تكثيف وتوسيع المقاومة الشعبية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس مساء اليوم كلمة سياسية هامة، سيتطرق خلالها إلى قرار الحكومة الإسرائيلية اقتطاع رواتب ذوي الشهداء والأسرى من أموال الضرائب الفلسطينية “المقاصة”، والتي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة.

وقال الرئيس عباس خلال استضافته وفدا أمريكيا أمس في رام الله : “سندفع كل ما يتبقى لدى السلطة الفلسطينية من أموال لعائلات الجرحى والشهداء والأسرى”، مؤكدا رفضه استلام أموال المقاصة منقوصة.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button