اخبار عربية ودوليةالسلايد

ضبط شبكة بتهمة التزوير وانتحال صفة مسئولين بالحكومة العراقية

أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي، يوم الثلاثاء، عن القبض على شبكة؛ بتهمة ممارسة عمليات تزوير وانتحال صفة مسئولين في الجهاز وفي رئاسة الوزراء.

وذكرت المخابرات العراقية في تصريح صحفي أنه تم القبض على ” اسعد علي قاسم محمد ، هشام عباس عطية عبد ، موفق إبراهيم جبير، ومازن حسام عبد الرحمن”، مشيرا إلى أن ذلك يأتي استمرارا لسلسلة الانتصارات العسكرية والأمنية لترسيخ الأمن بالعراق.

وأوضح أن الأشخاص المذكورين قاموا بالاتصال على عدد من المسئولين في الوزارات والجهات الحكومية الأخرىـ وقاموا بابتزازهم ماديا، لافتا إلى أن عملية إلقاء القبض عليهم تمت بعد متابعة دقيقة لأنشطتهم ورصد جميع تحركاتهم وتهيئة.

وقال إن “الفرص المناسبة لضبطهم بالجرم المشهود، وقد ضُبِطَ بحوزتهم عدد من الأختام المزورة لوزارتي النفط ، التربية، فضلاً عن أسلحة مختلفة بالإضافة إلى عدد من شرائح الهاتف النقال.

وحسب المخابرات العراقية، فقد دونت اعترافاتهم قضائياً بإشراف محكمة تحقيق الكرخ وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في كل من محافظتي (بغداد وكربلاء المقدسة).

وأكد أن هذه العملية تعد الحملة الأولى لمجموعة من العمليات التي سيقوم بها الجهاز العراقي؛ لمتابعة كل الفاسدين الذين يقومون بابتزاز المسئولين والمواطنين والاحتيال عليهم.

وتعهد الجهاز بمواصلة الجهود حتى القضاء التام على الإرهابيين والمفسدين، داعية المواطنين إلى رصد تلك الحالات وعدم التعامل مع ضعاف النفوس والتعاون مع الأجهزة الأمنية والاستخبارية للإبلاغ عن أية حالات مشبوهة أو عمليات نصب واحتيال يمكن أن تهدد أمن الوطن والمواطن.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button