اخبار عربية ودوليةالسلايد

فتح: تسمية رئيس الحكومة خلال أيام

كشف عاطف أبو سيف المتحدث الرسمي باسم حركة فتح، يوم الإثنين، عن قرب تسمية رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة، من قبل الرئيس محمود عباس.

وقال أبو سيف في تصريح صحفي إنه من المتوقع تسمية وإعلان رئيس الوزراء الجديد خلال أيام؛ كي يقوم بتشكيل حكومته بالتشاور مع الفصائل ، مشددًا على أن الحكومة تمثل استحقاقا وطنيا جديدا.

ولفت إلى أن الحكومة هي حكومة الرئيس عباس، وبالتالي هو الذي يسمي رئيس الوزراء، موضحا أن كل أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح “أكفاء ومؤتمنون” وأي منهم يمكن أن يشغل هذا المنصب.

وحول تعامل الحكومة مع المجتمع الدولي والدول العربية، أكد أبو سيف أن الرئيس عباس هو الشخص الشرعي الوحيد في النظام السياسي الفلسطيني، مبينا أنه قادر على تأمين الدعم الدولي اللازم لحكومته.

وقال إن الحكومة ستحظى باحترام وعلاقات واسعة مع المجتمع الدولي، وتواصل علاقاتها بالشركاء الأوروبيين والعرب؛ من أجل الاستمرار في ظل الحصار الذي تحاول أمريكا وإسرائيل فرضه.

وحسب أبو سيف، فإن الحكومة الجديدة ستلتزم ببرنامج ورؤية الرئيس السياسية، وستعمل على تحقيقها، وستقوم بتقديم أفضل مستوى خدمات للجمهور وتعزز صمود أبناء شعبنا في كل مكان، وفق رؤية الرئيس وحركة فتح ومنظمة التحرير.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button