اخبار عربية ودولية

جبارين: لا يمكن الفصل بين اقتطاع الأموال والانتخابات الإسرائيلية

شدد يوسف جبارين النائب في “الكنيست” الإسرائيلي، على أنه لا يمكن الفصل بين اقتطاع أموال الأسرى والشهداء من “المقاصة”، والانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وقال جبارين لإذاعة صوت فلسطين يوم الإثنين إن الأحزاب الإسرائيلية تسعى من وراء قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية إلى إثبات تطرفها المتزايد؛ بهدف تحقيق مكاسب انتخابية.

وحسب جبارين، فإن هدف حكومة الاحتلال الإسرائيلي من قرصنة هذه الأموال، هو التضييق على الشعب الفلسطيني، معتبرا أنها مخالفة لتعهدات الاحتلال والقانون الدولي.

ولفت إلى اجتماع مهم سيجري عقده بين نواب “الكنيست” العرب، والسلك الدبلوماسي في دولة الاحتلال، مبينا أنه سيتم إطلاقهم على قرار اقتطاع الأموال؛ تمهيدا لمواجهته.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو خصمت مؤخرا أكثر من نصف مليار شيكل من الضرائب الفلسطينية، فيما رفضت السلطة استلام أي مبلغ من المقاصة.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button