اخبار عربية ودولية

النائب العام يؤكد على دور رجال الاصلاح في تحقيق الاستقرار المجتمعي

أكد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون أن المسئولية لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي مشتركة بين النيابة العامة وجهات انقاذ القانون ورجال الاصلاح من الوجهاء والمخاتير ومؤسسات المجتمع المدني.

وثمن النائب العام خلال اجتماعه بوجهاء ومخاتير محافظة رفح دور رجال الاصلاح في حل الاشكاليات المجتمعية واصلاح ذات البين والحفاظ عل السلم الأهلي وقضاء حوائج الناس والتي هي من أعظم أعمال البر والإحسان.

وناقش المستشار المدهون مع الوجهاء والمخاتير أثر تطبيق قانون الصلح الجزائي على الترابط المجتمعي والتخفيف عن كاهل المحاكم من تكديس القضايا التي تستنزف الوقت والجهد

وبحث نتائج سياسة النيابة العامة في دعم الاقتصاد الوطني واسناد التجار ورجال الأعمال من خلال منح الاستئخارات المدروسة والممنهجة في قضايا الشيكات لاسنادهم في تسديد القضايا المقدمة بحقهم مع أزمة قطاع غزة المالية.

وشدد النائب العام في كلمته على لفظ العادة السيئة المتمثلة بالتهجير القسري للعائلة بإكمالها حال ارتكب أحد أفرادها جريمة القتل، مؤكدا على اسناد النيابة العامة لجهود لجان الإصلاح والمخاتير والوجهاء.

واوضح أن التحكيم العشائري بحاجة إلى عدالة الإجراء بين الخصوم والوقوف على مسافة واحدة بين أطراف النزاع؛ بما يحقق العدالة والانصاف وعدم الضغط على الطرف الضعيف عند إجراء المصالحات.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button