اخبار عربية ودوليةالسلايد

مصر: الداخلية تكشف تفاصيل جريمة تزوير شهادات وأختام خطيرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، يوم الثلاثاء، عن ضبط أحد الأشخاص؛ بتهمة قيامه بإدارة مركز تعليمي غير مرخص وضلوعه بقضايا نصب واحتيال في محافظة المنيا.

وقالت الداخلية في تصريح صحفي إن مواطن من مواليد عام 1988، قام بإدارة مركز تعليمي دون حصوله على ترخيص، وذلك وفقا لتحريات ومعلومات إدارة مباحث الأموال العامة.

وأضافت أن المدعو ياسر، قام بنشر وترويج شهادات دولية، ونسب صدورها إلى جهات؛ من أجل بيعهما للمواطنين بمقابل مادي، موضحة أنه يمتلك أكاديمية تدريب وبرمجيات في المنيا.

وبينت أنه ضبطت الشخص المذكور، وعثرت على العديد من الأدوات، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن المنيا.

وتابعت إنها عثرت على ختم حديدي مضغوط لشركة أجنبية باللغة الإنجليزية، وخواتم تتعلق بمنظمة دولية، منوهة إلى ضبطها ثلاثة عشر ختما آخرين يحملون أسماء شركات مصرية خاصة.

وحسب وزارة الداخلية، فقد تم ضبط سبعين شهادة مزيفة، حيث نسب المتهم صدورها إلى شركات تدريبات بشعار سفارة أجنبية، مشيرا إلى عثورها على 17 شهادة مزورة بختم إحدى الوزارات المصرية.

وشددت الداخلية المصرية، على أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بشأن تلك الجرائم، مؤكدة اعتراف المتهم بتنفيذها؛ بهدف تحقيق مكاسب مادية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button