منوعات

غزة: كلية مجتمع الأقصى تكشف تفاصيل اليوم العلمي حول الطفل

كشفت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة، عن تفاصيل يوم علمي عقدته بالشراكة مع شئون الدراسات العليا والبحث العلمي حول تربية الأطفال في قطاع غزة.

وأوضحت كلية مجتمع الأقصى أن اليوم العلمي حمل شعار “تربية الطفل نحو بيئة تعليمية رقمية ذكية”، مبينة أنه جرى بحضور كمال الشرافي رئيس الجامعة، وتيسير نشوان عميد الكلية.

وقالت الكلية في تصريح صحفي إنه جرى خلال اليوم العلمي مناقشة 18 ورقة محكمة، تتكون من أربعة محاور.

وحسب الكلية، فقد كانت الأوراق البحثية في أول جلسة بشأن “بيئات التعلم الذكي وتأثيراتها الصحية والنفسية على الطفل”، و كذلك “إدماج بيئات التعلم الرقمي الذكي في تطوير أداء طلاب ومعلمي تربية الطفل “.

وفيما يتعلق بأوراق الجلسة الثانية، فجاءت بشأن دور البيئة في تنمية هوية الطفل الوطنية، وبيئات التعلم الذكي والمناهج الدراسية الحديثة في تربية الأطفال.

وفي كلمة لها، قالت رانيا عبد المنعم رئيسة اللجنة التحضيرية لليوم العلمي، إن هذا التجمع العلمي يهدف إلى بحث الإيجابيات الناتجة عن طرق التعليم لدى أطفال فلسطين.

وتحدثت عبد المنعم عن التحديات التي تواجه الأطفال في فلسطين، مشددا على أهمية استخدام التكنولوجيا والانترنت في تدريس وتنمية مهارات الطلاب في المدارس.

أما رئيس جامعة الأقصى كمال الشرافي، فقد تطرق إلى أهمية التعليم الإلكتروني، مشيرا إلى أنه ثروة مهمة في ظل التحديات الراهنة حول العالم بأسره.

ولفت الشرافي إلى أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات؛ نظرا لدورها المثالي في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية لدى الأطفال.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button