اخبار عربية ودولية

شركة كهرباء غزة توجه إرشادات للمواطنين بشأن المنخفضات الجوية

وجهت شركة توزيع الكهرباء في غزة اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، مجموعة إرشادات ونصائح للمواطنين بشأن التعامل في أوقات المنخفضات الجوية، التي تضرب فلسطين والمنطقة حاليا.

وأكدت شركة الكهرباء في بيان صحفي تلقى موقع (هوم نيوز) نسخة عنه، على ضرورة أن يقوم المواطنون بعمل صيانة وقائية لتمديدات المنزل من قبل كهربائي مرخص.

وأشارت إلى أهمية إغلاق جميع الفتحات حول الأبواب والشبابيك للمحافظة على حرارة المنزل، ومنع تسرب المياه إلى داخله.

ودعت الشركة، المواطنين إلى تفقد زوايا المنزل والعمل على معالجة تسرب المياه إلى اللوحة الكهربائية الرئيسية أو لوحة العدادات حال وجدت.

وطالبت المواطنين بعدم تحميل التمديدات والأجهزة الكهربائية أكثر من طاقتها والتأكد من أن الأسلاك ليست مكشوفة، خاصة عند استخدام الأجهزة الكهربائية.

ونوهت إلى أهمية تثبيت المواد غير المثبتة جيدا؛ من أجل ضمان عدم وقوعها على شبكات الكهرباء، خاصة المواد الحديدية.

وحثت السائقين إلى تجنب إيقاف مركباتهم في الشوارع الضيقة؛ من أجل قيام طواقم شركة الكهرباء بأداء عملها بالسرعة الممكنة  ووصول سيارات الشركة إلى جميع المناطق.

وقالت : “في الأجواء البادرة والماطرة، وفي حال كانت الكهرباء مقطوعة، ننصح المواطنين بتفقد جميع الأجهزة الكهربائية وفصلها عن المقابس؛ وذلك لضمان عدم رجوع التيار الكهربائي لأي جهاز، أو لتفادي خطر الصواعق وتفريغها في شبكات المنزل”.

كما ناشدت الشركة، المواطنين في غزة، بضرورة إطفاء أي جهاز كهربائي فور الانتهاء من استخدامه، موضحة أن “هذا يشمل سخان الماء الكهربائي”.

وحذرت من استخدام الشموع، مبينة أنه “حال تم ذلك، فيتوجب وضعها في إناء زجاجي عميق بأسفله قليل من الماء، ووضعها بعيدا عن المواد القابلة للاشتعال”.

ونبهت إلى تجنب استخدام المدفئة في غرفة النوم، بالقرب من الفراش والمواد القابلة للاشتعال سريعا.

وتحدثت عن ضرورة تفقد لوحة المفاتيح الكهربائية المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي أولا، وبعدها يمكن التأكد من الجيران بوجود انقطاع عام، ومن ثم يمكن للمواطنين الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالشركة 133 على مدار الساعة. وفق البيان.

وختمت الشركة بيانها قائلة : “في حال فصل التيار الكهربائي، افحص قواطع التيار الموجودة في لوحة التوزيع، وعند رؤية أحدها في وضع الإغلاق، حاول أن تعيده إلى وضع التشغيل؛ لإعادة التيار”.

وتابعت : “في حال، فصل القاطع مرة أخرى، فإن السبب قد يكون وجود تماس كهربائي، وفي هذه الحالة يرجى عدم تكرار المحاولة لحين استدعاء مختص”.

وتطبق شركة توزيع الكهرباء في غزة حاليا، جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع نسبة عجز، إذ يتوفر لديها 205 ميجا وات، فيما يقدر الاحتياج الكلي في مثل هذه الأوقات بأكثر من 560 ميجا وات.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button