اخبار عربية ودولية

الشرطة تقبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بهم التنقيب عن آثار في سلفيت

أعلنت الشرطة الفلسطينية اليوم الجمعة أنها قبضت مساء الأمس على ثلاثة أشخاص يشتبه بهم التنقيب عن الآثار في بلدة بديا بمحافظة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، في تصريح صحفي أنه وبناء على معلومات توفرت لمركز شرطة بديا عن وجود عدة أشخاص يقومون بالحفر بغرض التنقيب عن آثار في احد البيوت القديمة في البلدة.

وقالت الشرطة إنه على الفور تحركت قوة من الشرطة وألقت القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بهم التنقيب عن الآثار، وتحفظت على المكان لحين وصول قوة من مديرية شرطة سلفيت.

وأضافت أن القوةرافقتها قوة اخرى من شرطة السياحة والآثار، حيث ضبطت الأشخاص وما معهم من عدة حفر يشتبه بأنها كانت تستخدم بالتنقيب.

وأكدت الشرطة الفلسطينية في سلفيت توقيف المشتبه بهم لحين عرضهم والمضبوطات على النيابة العامة أصولا .

وناشدت الشرطة المواطنين الإبلاغ عن أي عمليات تنقيب عن الآثار ليتسنى لشرطة السياحة والآثار إلقاء القبض عليهم والحفاظ على موروثنا الحضاري من أصحاب النفوس الضغيفة والباحثين عن الأموال على حساب التاريخ الأثري لوطننا.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button