اخبار عربية ودوليةالسلايد

فصائل منظمة التحرير تجتمع اليوم بمقر لجنة الانتخابات في رام الله

كشف هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، يوم الإثنين، عن اجتماع تشاوري ستعقده فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بشأن موضوع إجراء الانتخابات التشريعية.

وقال كحيل في تصريحٍ خاص بموقع (هوم نيوز) إن فصائل منظمة التحرير ستجتمع اليوم الإثنين في مقر لجنة الانتخابات المركزية؛ للتشاور حول موعد وإمكانية إجراء الانتخابات التشريعية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

في سياقٍ متصل، أعلن كحيل عن استمرار التنسيق من أجل توجه حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة؛ للقاء قيادة حركة حماس.

وأوضح أن حنا ناصر سيتوجه إلى غزة خلال الأيام القليلة المقبلة أو مطلع الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أنه سيجتمع مع حركة حماس؛ لإقناعها بإجراء الانتخابات البرلمانية في القطاع، وتوفير الأجواء المناسبة لها.

من جهته، عقب ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، على الزيارة المرتقبة لرئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر إلى غزة.

ودعا الفتياني، حركة حماس، إلى الإعلان عن موافقتها على الانتخابات، وأن تكون الأجواء والظروف في يد الحكومة الفلسطينية، مؤكدا جاهزية، حركة فتح، للانتخابات في أي وقت.

ولفت إلى أن حركة حماس أفشلت مهمة حكومة الوفاق الوطني، التي شكلت في غزة من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني والذهاب إلى انتخابات عامة، آملا أن ينجح حنا ناصر في إقناع قيادة حماس.

وقال القيادي في فتح : “ننتظر عودة حنا ناصر من غزة وما يحمله، لأننا نريد تعزيز النظام السياسي بقرار شعبي فلسطيني من خلال صندوق الاقتراع لتعزيز مكانة فلسطين على المستوى الدولي”.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button