Homeاخبار عربية ودوليةالاغا: لقاء الرئيس عباس الأخير بالعاهل السعودي كان مهما جدا

الاغا: لقاء الرئيس عباس الأخير بالعاهل السعودي كان مهما جدا

الرئيس محمود عباس والملك سلمان في الرياض

الرياض - هوم نيوز

قال سفير فلسطين في السعودية بسام الآغا، يوم الخميس، إن لقاء الرئيس محمود عباس بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض كان مهما جدا وأكد خلاله الملك الدعم الواضح والمطلق للقيادة والقضية الفلسطينية.

وأضاف الآغا في تصريح صحفي أن الملك أكد للرئيس وقوف بلاده إلى جانب فلسطين في دعم الحقوق المشروعة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحسب الأغا، فقد قال الملك سلمان للرئيس عباس : “نقبل ما تقبلوه ونرفض ما ترفضوه مجددا الموقف الثابت بضرورة تطبيق مبادرة السلام العربية من الألف إلى الياء وليس العكس”.

وأشار الآغا إلى أن الأمير محمد بن سلمان جدد أيضا تأكيده على دعم السعودية المطلق لقيادتنا وشعبنا خلال لقائه بالسيد الرئيس.

وشدد سفير فلسطين في السعودية على أن المملكة تؤدي كافة التزاماتها تجاه فلسطين ويتم تحويل هذه الالتزامات بانتظام لدعم موازنة المالية ناهيك عن الدعم في قمة الظهران والتبرع للقدس واللاجئين، الأمر الذي اعتبره تحديا للإدارة الأمريكية وفي سياق مواجهة صفقة القرن.

وكانت المملكة العربية السعودية حولت 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية وهي قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة لأشهر آب وأيلول وتشرين أول لعام 2018.