اخبار عربية ودولية

مشاهدة مسلسل بربروس الحلقة الجديدة كاملة ومترجمة

دعا عضو تكتل “لبنان القوي” النائب العميد شامل روكز إلى خلق قاعدة وطنية شاملة للعودة الآمنة للنازحين من لبنان إلى الأراضي السورية.

وأضاف النائب روكز في تغريده عبر حسابه الرسمي في موقع (تويتر) أن “ملف النازحين السوريين ملف أساسي ووجودي”.

يجب خلق قاعدة وطنية شاملة للعودة الآمنة للنازحين الى سوريا

وأشار روكز إلى أن حل ملف النازحين السوريين يجب أن يكون بأسرع وقت ممكن، ويكون هناك تكاتف وطني جامع لعودتهم الآمنة إلى سوريا.

وأوضح النائب اللبناني أن حلّ هذه الأزمة بشكل جدي يتطلب العمل على 3 مستويات، أولها التنسيق والتواصل مع الحكومة السوريّة.

حلّ هذه الأزمة بشكل جدي يتطلب العمل على 3 مستويات، التنسيق والتواصل مع الحكومة السوريّة، دفع الأمم المتّحدة باتجاه تشجيع النازحين على العودة من خلال تقديم الحوافز اللازمة بالاضافة الى وجود موقف لبناني موحد

وثاني المستويات، حسب روكز، يتمثل في دفع الأمم المتّحدة باتجاه تشجيع النازحين على العودة من خلال تقديم الحوافز اللازمة بالإضافة إلى وجود موقف لبناني موحد.

يشار إلى أن آلاف النازحين عادوا إلى بلادهم سوريا، عقب الإعلان عن قرب انتهاء الحرب والصراع الدائر هناك بين القوى الإقليمية والعالمية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button