اقتصاد

إتلاف كميات كبيرة من التمر الفاسد في خان يونس جنوب قطاع غزة

أعلن مكتب الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية بخان يونس جنوب قطاع غزة مساء يوم الخميس 3 يناير 2019، عن إتلافه كميات كبيرة من التمر الفاسد، وتحويلها إلى علف للحيوانات.

وأوضح المكتب في بيان صحفي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه لجنة صحية مشتركة تضم مفتشي صحة خان يونس ومباحث التموين ودائرة الطب الوقائي، ضبطت 30 طن من التمر، مبينا أنها اشتبهت بتعرضه للتلف وسوء التخزين.

وقال إن اللجنة المشتركة تحفظت على الكمية، وقامت بفرزها بالتنسيق والتعاون مع التاجر صاحب البضائع، وتصفية التمر الفاسد عن الصالح للاستخدام الآدمي.

وحسب البيان، فقد انتهت عملية الفرز والتصفية، وتبين وجود ثمانية أطنان ونصف من التمر الفاسد بين الكمية المذكورة، وتم وفق القانون.

يذكر أن مكاتب الطب الوقائي في محافظات غزة يقوم بجولات مستمرة في الأسواق الشعبية المنتشرة بالقطاع؛ من أجل ضمان السلامة والأمن الغذائي للمواطنين.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button