اقتصادالسلايد

أمريكا تأمر البنوك بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية

كشف عضو اللجنة المركزبة لحركة فتح، يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية أمرت البنوك بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

وقال الشيخ في تصريح صحفي إن أمريكا اتخذت قرارا بمنع المعونات المالية للسلطة، كما انها عممت على البنوك بعدم استقبال تحويلات لحسابات السلطة الفلسطينية.

ولفت الشيخ إلى أن القرارات الأمريكية العقابية بدأت بمنع تحويل منحة عراقية تقدر بعشرة مليون دولار 10 ملايين دولار، وأعطيت إلى الجامعة العربية بالنهاية.

وأوضح أن جامعة الدول العربية لم تتمكن من توصيل المنحة؛ نتيجة امتناع كل البنوك تسلمها لتحويلها الى مالية السلطة أو الصندوق القومي.

ولفت الشيخ إلى أن هيئات ومؤسسات دولية مرموقة شرعت بالاستجابة لأوامر الإدارة الأمريكية في تنفيذ حصار مالي محكم على فلسطين.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button