اقتصادالسلايد

الرقابة تفحص أدوية قادمة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

كشفت إدارة معبر كرم أبو سالم التجاري، يوم الإثنين، عن استمرار الطواقم الحكومية، في فحص الأدوية القادمة إلى قطاع غزة.

وقالت الإدارة في تصريح صحفي إن موظفي دائرة الرقابة الدوائية على معبر كرم أبو سالم، قاموا بفحص شاحنات محملة بالدواء، قبل دخولها إلى غزة.

وأوضحت إدارة معبر كرم أبو سالم أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهود الطواقم الوزارية؛ للتأكد من صلاحية الأدوية المدخلة إلى مستشفيات غزة.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، ترسل على فترات متقاربة، شاحنات أدوية ومستلزمات طبية من مستودعاتها في نابلس إلى مستشفيات قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة من أزمة خانقة في القطاع الصحي، إذ أطلقت الوزارة خلال الأيام الماضية، سلسلة من التحذيرات بقرب انهياره، مناشدة المجتمع الدولي بإنقاذه قبل فوات الأوان.

كما حذرت المنظومة الأمنية الإسرائيلية، المستوى السياسي، من شن حرب على غزة في ظل الوضع الراهن للقطاع الصحي، مؤكدة أنه بحاجة إلى تدخل عاجل.

وتعمل طواقم السلطة الفلسطينية في معبر كرم أبو سالم التجاري منذ أن تسلمتها معابر غزة من حركة حماس عقب توقيع اتفاق المصالحة الأخير في القاهرة عام 2017.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button