Homeالسلايدشهاب: نجري عملية تقييم شاملة لعام كامل من مسيرات العودة

شهاب: نجري عملية تقييم شاملة لعام كامل من مسيرات العودة

غزة - هوم نيوز

قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب يوم الاحد، إن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، تعكف بمختلف لجانها على عملية تقييم شاملة لعام كامل من هذه المسيرات.

وأكد شهاب في تصريح صحفي، أن هذا ما ينبغي عمله في المرحلة المقبلة، لا سيما ونحن نلمس الأثر الكبير لهذه المسيرات على القضية الفلسطينية.

واعتبر شهاب مسيرات العودة محطة نضالية مهمة، وعلامة فارقة في مسيرة العمل الوطني، حيث اجتمعت عليها الفصائل والقوى وشرائح اجتماعية وشعبية واسعة.

وأضاف:” لا شك أن المسيرات كأي عمل لها وعليها، وقيادة هذه المسيرات، هي جزء من الشعب الفلسطيني، تعيش ظروفه وتتقاسم همومه وآلامه”.

وتابع:” نحن أصابنا ألم كبير أمام كل قطرة دم نزفت، وهذه الدماء لا يساويها شيء، فهي أعز وأغلى من كل متاع الدنيا وعزاؤنا أن الشهداء في عليين، وأنهم دفعوا ضريبة الانتماء والفداء”.

وأردف:” نتابع رأي الشارع الفلسطيني، ونقدر غضبه ومطالبه المحقة، ولن نألو جهداً في سبيل العمل على رعاية مصالح أهلنا وشعبنا، وتحقيق ما يشفي الصدور، رغم البيئة والظروف الصعبة التي لا تخفى على أحد”.

وأشار شهاب إلى أن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، بذلت جهداً كبيراً ولا زالت من أجل تقليل الخسائر والإصابات، وهذا أحد مبادئ الهيئة، لكن الاحتلال يتعمد استهداف الأبرياء العزل، بهدف الضغط على هيئة المسيرات.

وأوضح أن “الاحتلال تعمد استهداف فرق النظام التي شكلتها الهيئة”، مبينا أن” هذه الفرق التي عادة ما تقوم بتوجيه المشاركين للابتعاد عن القناصة، والمناطق المكشوفة التي عادة ما تقع فيها الإصابات”.

وشدد شهاب على أن المقاومة الفلسطينية لم تتخلَّ ابداً عن دورها في حماية المدنيين، وتدخلت للرد على جرائم العدو، وخاضت جولات تصعيد، رداً على العدوان بحق المشاركين في هذه المسيرات.

ومضى قائلا:” نحن على ثقة وقناعة بأن تحقيق الوحدة والمصالحة، سيقربنا من تحقيق إنجاز كبير في مواجهتنا مع العدو”.

وأضاف:” لذلك نسعى بكل جهد لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، ونرى في المصالحة أولوية متقدمة وركيزة أساسية من ركائز العمل الوطني”.