اخبار عربية ودولية

السفير اللوح يكشف موعد وصول الرئيس عباس لمصر وتفاصيل زيارته

أعلن سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، يوم الخميس 3 يناير 2019، عن موعد وصول الرئيس محمود عباس إلى القاهرة؛ للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال السفير اللوح في تصريحٍ صحفي تلقى موقع “هوم نيوز” نسخة عنه إن الرئيس عباس سيصل إلى مصر يوم غد الجمعة 4 يناير 2019، موضحا أنه سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وسيشارك في افتتاح مسجد “الفتاح العليم” وكاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحسب السفير اللوح، فإن قمة فلسطينية مصرية، ستجمع الرئيسين عباس والسيسي؛ للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا دوام وعمق التعاون والتباحث والتشاور بين القيادتين حول كافة التطورات السياسية والميدانية.

وتأتي زيارة الرئيس عباس إلى مصر في وقت حساس تمر به القضية الفلسطينية، في ظل قرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي والتوجه إلى انتخابات البرلمان التأسيسي للدولة، ووصول المصالحة الفلسطينية التي تقود جهودها المخابرات المصرية بين حماس وفتح إلى طريق مسدود.

وقال الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في لقاء تلفزيوني تابعه “هوم نيوز” أمس الأربعاء، إن المصالحة وصلت إلى طريق مسدود؛ لذلك الحكم الآن بيننا وبين حماس هو صندوق الاقتراع، داعيا الجميع إلى الاستعداد إلى الانتخابات البرلمانية.

ويوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، صرح جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صرح بأن لقاء الرئيس عباس مع نظيره المصري سيبحث ملفات عدة على رأسها المصالحة الفلسطينية، كاشفا أن مخرجات إستراتيجية ستنتج عن الاجتماع فيما يتعلق بآليات مواجهة الانقسام ورفضه.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button