اخبار عربية ودوليةالسلايد

خلاف بين فلسطين والسعودية حول صفقة القرن

كشف قناة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود خلاف بين السلطة الفلسطينية والسعودية فيما يتعلق بالخطة الأمريكية للسلام في منطقة الشرق الأوسط المعروفة بصفقة القرن.

ونقلت القناة 13 العبرية عن مصادر فلسطينية مطلعة ، قولها إن هناك خلاف بين السعودية والسلطة الفلسطينية فيما يتعلق بخطة ترامب للسلام “صفقة القرن”.

وأضافت القناة:” يعتقد السعوديون أنه يجب على “إسرائيل” تقديم تنازلات وتنفيذ الخطة، بينما تعتقد السلطة الفلسطينية أن الخطة متحيزة لصالح “إسرائيل” ولا يمكن قبولها”.

وأشارت القناة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن فقد ثقته في الإدارة الأمريكية منذ أن تم نقل السفارة الأمريكية للقدس في شهر ديسمبر من عام 2017.

يذكر أن الرئيس عباس عقد اليوم الثلاثاء لقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الطرفان على وجوب استمرار التنسيق والتعاون المشترك من أجل التصدي للأخطار التي تهدد مستقبل القضية الفلسطينية.

يذكر أن الرئيس عباس يجري زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض منذ أمس الاثنين على أن تستمر لمدة يومين بحسب ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية من أجل بحث العديد من الملفات التي تخص الشأن الفلسطيني والعلاقات الثنائية.



حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button