اخبار عربية ودولية

نتنياهو للأوروبيين: إيران ستصنع أسلحة نووية فالتزموا بتعهداتكم

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الإثنين، إن “إيران تمضي قدما بشكل ملموس نحو تصنيع الأسلحة النووية”، مشددًا على أن بلاده لن تسمح بذلك.

وأضاف نتنياهو : ” أعلنت إيران اليوم بأنها تخرق التزاما واضحا تعهدت به، عندما قامت بتخصيب اليورانيوم بكمية تجاوزت ال-300 كيلوغرام”.

جاء تصريحات نتنياهو في كلمة له على هامش مشاركته في احتفالية لتكريم وحدات احتياط عسكرية متفوقة أقيمت في مقر رئاسة الوزراء الإسرائيلية بمدينة القدس.

وتابع : “عندما كشفنا النقاب عن الأرشيف النووي السري الإيراني، أثبتنا بأن الاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران بأكملها مبنية على كذبة كبيرة”.

وأردف نتنياهو قائلا : “إيران حتى تعترف بذلك الآن. وسيتم قريبا كشف النقاب عن المزيد من الأدلة التي ستثبت بأن إيران كذبت طول الوقت”.

وأكد أن “إسرائيل لن اسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية. وفي هذا اليوم، أقول لجميع الدول الأوروبية: التزموا بتعهداتكم”.

وأكمل نتنياهو حديثه قائلا : “لقد التزمتم بالتحرك عند قيام إيران بخرق الاتفاقية النووية. قد التزمتم بتفعيل آلية العقوبات الأوتوماتيكية التي حددها مجلس الأمن”، مبينا : “إذن، أقول لكم: قوموا بذلك!”.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button