اخبار عربية ودوليةالسلايد

البرغوثي: اجماع فلسطيني على رفض مؤتمر وارسو

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الفصائل الفلسطينية في موسكو أجمعت على رفض مؤتمر وارسو.

وقال البرغوثي الذي يشارك على رأس وفد من المبادرة الوطنية في اجتماع موسكو أن هناك اجماعا فلسطينيا شاملا على رفض المؤتمر المنوي عقده في وارسو بدعوة من الولايات المتحدة و بولندا.

وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي ان مؤتمر وارسو يبدو اتجاهه واضحا في محاولة تهميش القضية الفلسطينية وتمرير التطبيع على حساب القضية الفلسطينية ودون تلبية الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي أن الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية لن تسمح بتمرير محاولات تصفية القضية الفلسطينية او تزوير ارادة الشعب الفلسطيني أو تمثيله الشرعي الذي تجسده منظمة التحرير الفلسطينية.

وأجرت الفصائل الفلسطينية حوارات في العاصمة الروسية موسكو خلال اليومين الماضيين حول ملفات عديدة بشأن القضية الفلسطينية بدعوة من الخارجية الروسية.

وأشار مسؤولون فلسطينيون إلى وجود إجماع من معظم الفصائل الفلسطينية على البيان الختامي الذي خرج عن حوارات موسكو، وأنها قد تفتح الباب امام عودة حوارات المصالحة في القاهرة.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button