اقتصاد

فلسطين تسلم فرنسا رسالة حول اتفاقية باريس الاقتصادية

قال سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي انه بناء على تعليمات من  الرئيس محمود عباس والقيادة سُلمت رسالة لفرنسا بصفتها الراعية لبرتوكول باريس الاقتصادي حول الموقف الفلسطيني من الاتفاقية.

وأضاف الهرفي في حديث لاذاعة صوت فلسطين انه تم تسليم رسالة رسمية من وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي لوزراة الخارجية الفرنسية بهذا الخصوص لبحث ومراجعة اتفاقية باريس.

ولفت السفير الهرفي إلى أنه جرى أيضا اطلاع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي على صورة أخر المستجدات وأبعاد القرار الاسرائيلي الأخير.

وأوضح الهرفي انه تم ابلغ فرنسا بالموقف الفلسطيني الرافض لاجتزاء أي مبلغ من الأموال الفلسطينية ورفض تسلمها ناقصة وأن هذا يعد خرقا لبرتوكول باريس الاقتصادي.

وأكد الهرفي ان فرنسا وعدت بالتحرك مع شركائها في الاتحاد الاوربي للضغط على اسرئيل بالرجوع عن قرار الاقتطاع من أموال المقاصة لانه يعد خرقا للاتفاقيات الموقعة، مشيرا الى استنكار فرنسا للقرار الاسرائيلي .

وأشار الهرفي الى ان لقاء سيجمع السيد الرئيس محمود عباس مع وزير الخارجية الفرنسي الذي يرأس وفد بلاده الى القمة العربية الاوربية في شرم الشيخ.

ولفت الهرفي الى انه بناء على قرارات المجلس المركزي وقبل الاجراء الاسرائيلي الأخير وبالتنسيق مع الجانب الفرنسي تم عقد اجتماع مع الجانب الاسرائيلي قبل حوالي ثلاث أشهر.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button