اخبار عربية ودولية

أبو مرزوق: متى تتوقف قرارات فتح المعززة لانفصال غزة عن الضفة؟

عقب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، يوم الثلاثاء 29 يناير 2019، على توصية اللجنة المركزية لحركة “فتح” بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن “قرار مركزية فتح بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، هدفه استبعاد حماس والجهاد الإسلامي، من الحكومة”.

واعتبر القيادي في حماس أن رفض الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، المشاركة في الحكومة السياسية المنوي تشكيلها قريبا، يكرس الانقسام.

وشدد أبو مرزوق على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية، تشارك فيها جميع القوى والفصائل؛ من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، والتصدي للخطة الأمريكية، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وتساءل عضو المكتب السياسي في حماس : “متى تتوقف قرارات فتح اللا وطنية، والمعززة للانفصال النفسي والعملي لقطاع غزة عن الضفة الغربية؟”.

وبدأت حركة فتح، يوم أمس الإثنين، مشاورات مع فصائل منظمة التحرير، وشخصيات فلسطينية مستقلة فقد؛ من أجل إقناعها بالمشاركة في الحكومة السياسية الجديدة، التي ستخلف حكومة الوفاق الوطني بقيادة رامي الحمد الله.

غير أن الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وهما من العناصر الأساسية في منظمة التحرير، أعلنتا عن رفضهما المشاركة في الحكومة السياسية الجديدة؛ كونها “تساهم في تعزيز الانقسام والانفصال”. على حد قولهما.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button