اخبار عربية ودولية

الزهار: لا نريد أن نكون شاهد زور على انتخابات ستبيع القضية الفلسطينية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، مساء يوم الإثنين، أن حركته لا تريد انتخابات جزئية، بل انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وقال الزهار خلال لقاء متلفز تابعه موقع (هوم نيوز) عبر قناة الميادين : “لا انتخابات جزئية ولا يجب انتقاء انتخابات سيتم تزويرها، لأننا لن نستطيع المشاركة فيها في الضفة الغربية، لأنه سيتم اعتقال عناصرنا من قبل الاحتلال والتعاون الامني” على حد تعبيره.

وأضاف الزهار أن “فتح ستحاول وضع عراقيل لإجراء الانتخابات في غزة  من خلال “الاكاذيب” هنا وهناك”.

وشدد الزهار أن حركته “لا تريد أن تكون شاهد زور على انتخابات ستبيع القضية الفلسطينية فيما يسمى بصفقة القرن” حسب قوله.

وتابع الزهار” يجري الحديث عن حكومة من فصائل منظمة التحرير، ونحن نحترم تاريخ هذه الفصائل، ولكن كم حصلت هذه الفصائل في الانتخابات الاخيرة”.

وذكر الزهار أن “فصائل منظمة التحرير لن تشارك في هذه الحكومة” مشيرا إلى أن “هذه حكومة فتحاوية دون مشاركة الفصائل” كما قال.

وأوضح الزهار أن حركته غير متمسكة بحكومة رامي الحمد الله، مضيفا أن “هذه الحكومة ارتكبت جرائم بحق الشعب الفلسطيني من خلال قطع الرواتب وإغلاق المعابر ومنع الدواء والغذاء”.

ولفت الزهار إلى أن ما تريده حماس اطار وطني تم التوافق عليه لاجراء الانتخابات.

ومضى قائلا: “نريد انتخابات تشريعية ومجلس وطني ورئاسية يشارك فيها الجميع، والأهم من ذلك أين يتم ذلك بشفافية والقبول بنتائجها”.

وقال الزهار:” يجب أن نعود إلى الشارع ليكون هو الحكم، واذا اختاركم الشارع ببرنامجكم التعاون الامني المدنس فليتحمل المسؤولية”.

واستدرك القيادي في حماس قائلا : “لكن اذا اختارنا كبرنامج مقاومة نحن والفصائل الفلسطينية التي تقود مسيرات العودة وكسر الحصار، فعليكم أن تقبلوا بذلك” على حد تعبيره.

و أشار الزهار إلى أن “فتح تسيطر على المنظمة والسلطة والحكومة بانتخابات واحدة لم تتكرر ولن تتكرر” وفقا له.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button