اخبار عربية ودولية

حماس: عرضنا على فتح استعدادنا لتحقيق الوحدة عبر أربعة مداخل

كشفت حركة حماس، مساء يوم الجمعة، عن عرضها على حركة فتح؛ استعدادها من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، من خلال أربعة مداخل.

وقالت حماس على لسان نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري إن المدخل الأول يتمثل في جاهزية حركته، للذهاب لانتخابات يقول فيها الشعب كلمته في اختيار من يمثله في كل مؤسسات الشعب (مجلس تشريعي، ومجلس وطني، ورئاسة) ويشارك فيها الكل الفلسطيني.

وذكر أن حركته قدمت التزامات “أننا لا نريد التفرد ولا الهيمنة ولا السيطرة ولا الأغلبية، وجاهزون لكل الشراكات”، مستدركا : “لكن الإخوة في فتح لا يريدون الانتخابات”.

وشدد على ضرورة عقد المجلس الوطني في أي مكان خارج فلسطين تحضره كل القوى الوطنية بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، مضيفا : “نقبل بقرارات هذا المجلس لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام”.

وأكد نائب رئيس حماس خلال حديث متلفز تابعه موقع (هوم نيوز) أهمية عقد اجتماع الإطار القيادي لكل الفصائل ويتخذ القرارات التي يراها مناسبة لإنهاء الانقسام.

ودعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة القوى الفلسطينية ويقف من ورائها المجلس التشريعي المنتخب، متابعا : “نقبل منها كل القرارات المتعلقة بإنهاء الانقسام”.

وأوضح العاروري أن “هناك في المنطقة من هو متساوق مع صفقة القرن التي هي رؤية إسرائيلية تتبناها الإدارة الأمريكية”، مؤكدا أنها تمثل تسوية تصفية للقضية الفلسطينية بالمعايير الإسرائيلية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button