اخبار عربية ودوليةالسلايد

الداخلية في غزة تصدر توضيحا حول اعتقال أبو حطب

أصدرت وزارة الداخلية في غزة اليوم الأربعاء توضيحا حول اعتقال باحث مركز دراسات التنمية – بيرزيت غسان أبو حطب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم في تصريح صحفي إن غسان أبو حطب قام بجمع بيانات ومعلومات ذات حساسية تتعلق بمواطنين في منطقة شمال غزة ضمن استمارة بحثية.

وأضاف أن الجهات المختصة في وزارة الداخلية أبلغت الباحث أبو حطب بالانتظار قبل البدء بجمع البيانات؛ نظراً لحساسية بعض البيانات الواردة في الاستمارة البحثية.

واستدركت:” لكن أبو حطب قام بتنفيذ الاستمارة بالرغم من ذلك، إضافة إلى قيامه بتجاوز النطاق الجغرافي المخصص لإجراء الاستمارة”.

وتابعت الداخلية :”تم التواصل مع الباحث “أبو حطب” من أجل معالجة الخطأ الذي وقع به، كما تم التواصل أيضاً مع إدارة المركز في رام الله وتوضيح بعض النقاط ذات الحساسية في الاستمارة”.

وأكد البزم أن الباحث “أبو حطب” تم التعامل معه وفق الأصول ودون أي مساس بكرامته، ولم يتم اعتقاله، بل جرى الاستيضاح منه ومراجعته فيما يتعلق بالاستبانة والتواصل مع إدارة المركز في رام الله، وقد غادر على الفور.

كما أكدت على احترامنا لحرية عمل المراكز البحثية وفق القانون، ولا نتدخل في شؤونها إلا في حالات الوصول لبيانات ذات حساسية تخص مواطنين قد تعرضهم للخطر.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button